فرص عمل – مساعد مشروع (بيروت وجنوب لبنان)

فرص عمل – مساعد مشروع (بيروت وجنوب لبنان)

 

تتطلب رسالة مع الطلب؟: لا توجيهات التقديم: لن يتم قبول الطلبات إلا إذا تم تقديمها من خلال رابط URL المتوفر أدناه. القائمة المختصرة على أساس متجدد.
البريد الإلكتروني المسؤول: lb-recruitment@mercycorps.org

الموقع\الرابط للتقديم: مساعد مشروع (بيروت وجنوب لبنان)

الوصف: الموقع: مكتب بيروت، مع سفر منتظم إلى جميع مناطق البرنامج (الجنوب والنبطية وصور) حالة الوظيفة: كاملة – مستوى الراتب الزمني: 4 حول Mercy Corps Mercy Corps هي منظمة عالمية رائدة مدعومة بالاعتقاد بأن عالم أفضل ممكن. في الكوارث والمصاعب، في أكثر من 40 دولة حول العالم، نتعاون لوضع حلول جريئة موضع التنفيذ – لمساعدة الناس على التغلب على الشدائد وبناء مجتمعات أقوى من الداخل. الآن، ومن أجل المستقبل.

تتواجد منظمة ميرسي كور في الشرق الأوسط منذ ثمانينيات القرن العشرين وتعمل حاليًا في اليمن ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا والعراق. تعمل ميرسي كور في لبنان منذ عام 1993، وهي ملتزمة بتوليد فرص إيجابية للنساء والرجال والفتيان والشباب. فتيات من المجتمعات اللبنانية والسورية والفلسطينية، مع التركيز بشكل كبير على إشراك الشباب. توجد ميرسي كوربس لتخفيف المعاناة والفقر والقمع من خلال المساعدة في بناء مجتمعات آمنة ومنتجة وعادلة. تركز برامجنا على أربعة قطاعات: الفرص الاقتصادية والحوكمة والتمكين. الاستقرار الاجتماعي، وإشراك الشباب، والتدخلات الإنسانية. يتألف فريق ميرسي كوربس لبنان من أكثر من 100 موظف يعملون في أربعة مكاتب في جميع أنحاء جبل لبنان وجنوب لبنان وطرابلس ووادي البقاع.
البرنامج / القسم / الفريق (ملخص البرنامج / القسم)

تبحث منظمة ميرسي كوربس عن مساعد مشروع مقيم في بيروت لبرنامج الطوارئ الممول من صندوق التمويل الإنساني اللبناني. يستهدف المشروع الأسر النازحة الضعيفة ويهدف إلى تحسين الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية لـ 52502 نازح داخليًا ( النازحين داخليًا والأسر المضيفة. بالإضافة إلى ذلك، يركز المشروع على التوعية والتحسيس للنساء والفتيات النازحات داخليًا في 12 قرية في قضاء النبطية، وهي المناطق الأقل تلقيًا للمساعدة. بما يتماشى مع التخصيص القياسي الأول لصندوق لبنان الإنساني (LHF) ) استراتيجية 2024، يتبنى المشروع نهجًا متعدد القطاعات، يربط بين التدخلات في قطاعات المساعدات الأساسية والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي لتوفير المساعدة الشاملة. ويشمل ذلك توسيع نطاق المساعدات المنقذة للحياة من خلال الطرود الغذائية والنقدية الطارئة وتعزيز تدخلات النظام لضمان الوصول إلى الخدمات الأساسية. الخدمات مثل المياه والصرف الصحي. الهدف الأساسي هو تعزيز قدرة السكان المعرضين للخطر والمتضررين من النزاع في النبطية، جنوب لبنان، على تلبية احتياجاتهم الأساسية من خلال الدعم الشامل، بما في ذلك المساعدات النقدية الطارئة، والطرود الغذائية العينية، والتدخلات الأساسية في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية. يهدف إلى تحقيق العديد من النتائج الرئيسية، بما في ذلك تحسين قدرة الأسر النازحة داخليًا المعرضة للخطر على تغطية الاحتياجات الأساسية من خلال المساعدات الأساسية، وتعزيز قدرتها على تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية من خلال تحسين الأمن الغذائي، وزيادة الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية. للمجتمعات المتضررة. يتم تنفيذ المشروع من خلال شراكة بين Mercy Corps وSHEILD، ويستفيد المشروع من خبرتنا الفنية المشتركة وموقعنا الجغرافي. يتم دمج الحماية في جميع أنحاء البرنامج، مع ضمان SHEILD اتخاذ التدابير المناسبة لحماية المشاركين ومعالجة أي مخاوف تتعلق بالحماية. يعد التوطين جزءًا لا يتجزأ من تصميم المشروع، حيث تعمل المعرفة المحلية العميقة التي تتمتع بها منظمة SHEILD على تسهيل التنسيق الفعال مع الهيئات الحكومية المحلية ذات الصلة، وبالتالي تعزيز استدامة وتأثير التدخل
الوظيفة (ملخص الوظيفة العامة)

سيقوم مساعد المشروع بدعم مدير المشروع في ضمان التنفيذ السلس برنامج الاستجابة للطوارئ وأنشطة العمليات في الجنوب/النبطية. تحت الإشراف المباشر لمدير المشروع، سيعمل مساعد المشروع مع فريق البرنامج وشركاء الكونسورتيوم لتحقيق النتائج الرئيسية وضمان تحقيق جميع الأنشطة بشكل كافٍ في الوقت المحدد ضمن الميزانية. سيقدم المرشح الناجح الدعم الفني في مجال خبرته ويعمل كنقطة محورية للتنسيق مع المستفيدين المختارين وأصحاب المصلحة الرئيسيين والجهات المانحة والبلديات وأصحاب المصلحة المعنيين.

المسؤوليات الأساسية

تنفيذ المشروع

دعم مدير المشروع وفريق البرنامج في التخطيط وتنفيذ أنشطة المشروع في المنطقة الجنوبية لتلبية متطلبات المشروع على أساس الجدول الزمني والنطاق المتفق عليه مع المانح.
توفير الدعم والتنسيق اليومي، بما في ذلك الدعم الإداري والمالي واللوجستي. استكشاف أي مشاكل إدارية وإبلاغ مدير المشروع بأي تحديات أو اختناقات.

دعم مدير المشروع في تنفيذ الأنشطة ومراقبة تقدم المشروع.

ضمان التنسيق الوثيق مع السلطات المحلية وأصحاب المصلحة الرئيسيين وإدارة مخاطر الكوارث/إدارة مخاطر الكوارث

تقديم المشروع وتسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بأنشطة المشروع ونطاقه.
المشاركة في اجتماعات التخطيط والتنسيق للفريق والتدريب.
العمل بشكل وثيق مع شركاء المشروع الميدانيين لجدولة الزيارات الميدانية لمكونات المشروع عند الحاجة.
دعم مدير المشروع في إجراء تقييمات المخاطر الدورية لتحديث خطة التنفيذ وفقًا لذلك.
دعم جهود الرصد والتقييم لتوثيق مخرجات المشروع ونتائجه وتأثيره لإبلاغ الجهات المانحة وغيرها من التقارير الداخلية.
ضمان جمع بيانات الأنشطة وحفظ السجلات ووسائل التحقق لفريق الرصد والتقييم والتعلم لتقييم تقدم العمل مقابل المؤشرات.
المساعدة في تحليل البيانات التي تم جمعها لتسهيل نتائج التقييم والدروس المستفادة.
مراقبة الالتزام باتفاقية المنحة وسياسات وإجراءات ميرسي كور والقواعد واللوائح الخارجية ذات الصلة. تسهيل عمليات الشراء الداخلية لميرسي كور.
إعداد التقارير الأسبوعية لتقديمها إلى مدير المشروع. المساهمة في التقارير الفصلية والتقارير المخصصة الأخرى لتلبية متطلبات الجهات المانحة والداخلية.
الدعم في شراء مجموعات النظافة الشهرية وتوزيعها.
الدعم في شراء مجموعات الطرود الغذائية وتوزيعها.
الدعم في اختيار المستفيدين/تسجيلهم وجمع البيانات لإجراء مساعدة ECA الشهرية.
دعم التنسيق مع الوزارات والبلديات ومؤسسات المياه ذات الصلة والسلطات المحلية الأخرى لتنفيذ عملية تحويل البئر إلى الطاقة الشمسية وإعادة تأهيل البنية التحتية اللازمة بنجاح.
دعم الشريك المحلي لإجراء جلسة التوعية المطلوبة (MHM وEORE وما إلى ذلك)
التصرف بشكل مهني وشخصي على النحو الذي يجلب الفضل إلى Mercy Corps وعدم تعريض مهمتها الإنسانية للخطر.
الإشراف على المحصين لإجراء التقييم/التسجيل المطلوب وما إلى ذلك.

أي مهام أخرى قد يتم تكليفها من قبل مدير المشروع/مدير البرنامج بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

الدعم في تنفيذ مكون المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، والتواصل مع المستفيدين.

التنسيق والتمثيل

التواصل مع المسؤولين المحليين بما في ذلك البلديات والوزارات والمنظمات غير الحكومية المحلية والمنظمات غير الحكومية الدولية وشركاء المشروع وقادة المجتمع الرئيسيين ومؤسسات المياه وأصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة لضمان تحقيق نتائج ناجحة.
التعاون مع الإدارات الأخرى داخل ميرسي كور، بما في ذلك التمويل والخدمات اللوجستية والاتصالات، لضمان تقديم البرنامج المتكامل.

تطوير والحفاظ على علاقات العمل والتنسيق مع الوكالات الدولية والمحلية ذات الصلة العاملة في قطاع المساعدات الأساسية والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي وسبل العيش.

تمثيل ميرسي كور في اجتماعات التنسيق المحلية، حيثما كان ذلك مناسبًا.

أخرى

التأكد من أن جميع الأنشطة حساسة للنوع الاجتماعي وتتبع سياسة المساواة بين الجنسين في ميرسي كور.

تطبيق معايير عدم الإضرار لضمان عدم وجود آثار ضارة للأنشطة على المجتمعات الضعيفة.

التصرف بشكل مهني وشخصي على النحو الذي يجلب الفضل إلى ميرسي كور وعدم تعريض مهمتها الإنسانية في لبنان للخطر.

المشاركة في اجتماعات وورش العمل الداخلية للتنسيق والتخطيط للمكتب.

مهام أخرى حسب التكليف.

مسؤوليات الحماية

يتعلم بنشاط عن الحماية ويدمجها في عمله، بما في ذلك مخاطر الحماية والتخفيف منها المتعلقة بمجال عمله

يمارس قيم ميرسي كور بما في ذلك احترام كرامة ورفاهية المشاركين وأعضاء الفريق الآخرين

يشجع الانفتاح والتواصل في فريقه؛ يشجع أعضاء الفريق على تقديم التقارير إذا كانت لديهم أي مخاوف باستخدام آليات الإبلاغ مثل الخط الساخن للنزاهة وخيارات أخرى.

التعلم التنظيمي

كجزء من التزامنا بالتعلم التنظيمي ودعمًا لفهمنا أن المنظمات المتعلمة أكثر فعالية وكفاءة وارتباطًا بالمجتمعات التي تخدمها. نتوقع من جميع أعضاء الفريق تخصيص 5٪ من وقتهم لأنشطة التعلم التي تفيد ميرسي كور وكذلك أنفسهم.

المسؤولية الإشرافية

العمال اليوميون والمتدربون/المحصون
المساءلة

يتبع مباشرة إلى: مدير مشروع الطوارئ

يعمل مباشرة مع: فريق برنامج الطوارئ، أقسام دعم ميرسي كور (الرصد والتقييم والتعلم، والموارد البشرية، والمالية، والعمليات)، وشركاء الكونسورتيوم الآخرين.
المساءلة أمام المشاركين وأصحاب المصلحة

من المتوقع أن يدعم أعضاء فريق ميرسي كور جميع الجهود المبذولة نحو المساءلة، وخاصة تجاه المستفيدين لدينا والمعايير الدولية التي توجه أعمال الإغاثة والتنمية الدولية، مع إشراك المجتمعات المستفيدة بنشاط كشركاء متساوين في تصميم ومراقبة وتقييم مشاريعنا الميدانية.

المؤهلات الدنيا والمهارات القابلة للتحويل

درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في إدارة الأعمال أو الإدارة أو التنمية الدولية أو مجال آخر ذي صلة.
خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات

– مستوى عالٍ من الكفاءة في الاستجابة للطوارئ، والتواصل مع المستفيدين/اختيارهم، والتوزيع، والاستجابة الطارئة.

خبرة العمل في سياق الطوارئ تعتبر ميزة إضافية.

– المرونة والعمل الجاد، مع القدرة على العمل في حالة الطوارئ.

– الخبرة في أعمال الإغاثة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر مجموعة من أصحاب المصلحة بما في ذلك القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والحكومة المحلية؛
– المعرفة العميقة بلبنان، وخاصة سياق النزوح، وتهديدات الحماية، والتحديات الاقتصادية، والاستقرار الاجتماعي وآليات المرونة، ذات الصلة بالصراع الداخلي مفضلة؛
– المعرفة والفهم الكبيرين للسياق السياسي والاقتصادي والثقافي والتاريخي الحالي في الجنوب، بما في ذلك الخبرة السابقة.
– مهارات قيادية وتواصلية قوية وروح الدعابة؛
– القدرة والاهتمام بالعمل مع فريق متعدد الأعراق بطريقة مناسبة ثقافيًا؛
– الخبرة في استخدام البرامج الأساسية (Office 365، outlook).
– الكفاءة في اللغة الإنجليزية ضرورية.

عوامل النجاح

سيكون المرشح الناجح قادرًا على العيش والعمل عن كثب مع فريق متنوع من الأفراد في بيئة عمل وأمن شديدة الكثافة والتدفق مع القدرة على تعزيز الأساليب الجديدة للبرمجة وإلهام المجموعات للتعاون عن كثب لتنفيذ برامج عالية الجودة. سيكون لديه قدرة مثبتة على التعلم بسرعة، واتخاذ المبادرة، وتحمل المسؤولية عن النتائج. القدرة على العمل بشكل مستقل وكجزء من فريق، مع الفضول والحساسية للثقافات الجديدة، والرغبة والقدرة على التعلم والنمو، سواء على المستوى الشخصي أو المهني، وروح الدعابة الرائعة.

التنوع والمساواة والإدماج

يبدأ تحقيق مهمتنا بكيفية بناء فريقنا والعمل معًا. من خلال التزامنا بإثراء مؤسستنا بأشخاص من أصول ومعتقدات وخلفيات وطرق تفكير مختلفة، نصبح أكثر قدرة على الاستفادة من القوة الجماعية لفرقنا وحل أكثر تحديات العالم تعقيدًا. نسعى جاهدين لتحقيق ثقافة الثقة والاحترام، حيث يساهم الجميع بوجهات نظرهم وذواتهم الأصيلة، ويصلون إلى إمكاناتهم كأفراد وفرق، ويتعاونون للقيام بأفضل عمل في حياتهم.

نحن ندرك أن التنوع والشمولية هي رحلة، ونحن ملتزمون بالتعلم والاستماع والتطور لنصبح أكثر تنوعًا وإنصافًا وشمولاً مما نحن عليه اليوم.

فرص العمل المتساوية

Mercy Corps هي جهة عمل متكافئة الفرص لا تتسامح مع التمييز على أي أساس. نحن نسعى بنشاط إلى خلفيات ووجهات نظر ومهارات متنوعة حتى نتمكن من أن نكون أقوى جماعيًا وأن يكون لدينا تأثير عالمي مستدام.

نحن ملتزمون بتوفير بيئة من الاحترام والأمان النفسي حيث تتوفر فرص عمل متساوية للجميع. نحن لا نشارك في التمييز أو نتسامح معه على أساس العرق أو اللون أو الهوية الجنسية أو التعبير عن الجنس أو الدين أو العمر أو التوجه الجنسي أو الأصل القومي أو العرقي أو الإعاقة (بما في ذلك حالة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز) أو الحالة الاجتماعية أو وضع المحاربين القدامى أو أي مجموعة محمية أخرى في المواقع التي نعمل فيها.

الحماية والأخلاق

Mercy Corps ملتزمة بضمان معاملة جميع الأفراد الذين نتواصل معهم من خلال عملنا، سواء كانوا أعضاء فريق أو أعضاء مجتمع أو مشاركين في البرنامج أو غيرهم، باحترام وكرامة. نحن ملتزمون بالمبادئ الأساسية المتعلقة بمنع الاستغلال والانتهاك الجنسيين التي وضعها الأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات، وقد وقعنا على مخطط الكشف عن سوء السلوك بين الوكالات. من خلال التقدم لهذا الدور، يؤكد المتقدم أنه لم ينتهك سابقًا سياسة سوء السلوك الجنسي أو الاستغلال والانتهاك الجنسي أو حماية الأطفال أو الاتجار بهم لدى صاحب العمل. لن نتسامح مع إساءة معاملة الأطفال أو الاستغلال الجنسي أو الإساءة أو التحرش من قبل أو من قبل أعضاء فريقنا. كجزء من التزامنا ببيئة عمل آمنة وشاملة، يُتوقع من أعضاء الفريق أن يتصرفوا بطريقة احترافية، وأن يحترموا القوانين والعادات المحلية، وأن يلتزموا بسياسات وقيم مدونة قواعد السلوك الخاصة بمؤسسة ميرسي كوربس في جميع الأوقات. يُطلب من أعضاء الفريق إكمال دورات التعلم الإلكتروني الإلزامية لمدونة قواعد السلوك عند التوظيف وعلى أساس سنوي.

بصفتك متقدمًا، إذا شهدت أو تعرضت لأي شكل من أشكال سوء السلوك الجنسي أثناء عملية التوظيف، فيرجى الإبلاغ عن ذلك إلى الخط الساخن لنزاهة ميرسي كوربس (integrityhotline@mercycorps.org).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*