فرص عمل – موظف /ة الطوارئ الميداني

وظيفة شاغرة وظائف شاغرة
وظائف شاغرة وظيفة شاغرة

فرص عمل – موظف /ة الطوارئ الميداني

 

يتطلب رسالة مع الطلب؟:
لا
توجيهات التقديم:

ندعو المرشحين المؤهلين للتقديم في أقرب وقت ممكن حيث نقوم بفحص الطلبات بشكل مستمر.

لن يتم أخذ الطلبات الواردة من خلال موقعنا الإلكتروني بعين الاعتبار إلا.

البريد الالكتروني للشخص المسؤول:

recruitment@lb.acfspain.org
الموقع\الرابط للتقديم:

Emergency Field Officer – Apply Here!

الوصف:

Action against Hunger هي منظمة دولية غير حكومية، خاصة، غير سياسية، غير دينية وغير ربحية تأسست عام 1979. هدفها هو مكافحة الجوع والحالات الخطيرة التي تهدد الرجال والنساء والأطفال. يعمل حاليًا 500 مهاجر وأكثر من 5000 موظف في Action against Hunger في أكثر من ستة وأربعين دولة يعملون في مشاريع تتعلق بأربعة مجالات تركيز: التغذية والصحة والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي.

في لبنان، لا تزال الأزمة السورية تولد ضغوطاً سياسية واجتماعية واقتصادية بسبب الحرب في لبنان وتبقي أكثر من 1.5 مليون لاجئ في وضع من الضعف المتزايد. وفي ظل هذه البيئة من عدم اليقين السياسي والاقتصادي والاجتماعي، حافظت فرقنا على مستوياتها العالية من الاستجابة الإنسانية والمساعدات المقدمة للبنان. وعلى نحو مماثل، استمرت تدخلاتنا في البقاع والمناطق الشمالية، وكذلك في جنوب البلاد، مع التركيز بشكل خاص على العمل بالشراكة أو في تحالف مع منظمات أخرى وعلى تعزيز العلاقات المؤسسية مع كل من الجهات المانحة.

· تحت إشراف رئيس المشروع، يكون موظف الطوارئ الميداني مسؤولاً عن تنفيذ ومراقبة المياه والصرف الصحي/المأوى/الأمن الغذائي وسبل العيش والمساعدة الأساسية ومتابعة المستفيدين

· تحديد الطوارئ والاستجابة لها وتنفيذ الأنشطة في الملاجئ الجماعية وعلى مستوى المجتمع للنازحين داخليًا والسكان المتضررين في المناطق الحمراء

· التواصل مع أصحاب المصلحة المحليين لتسهيل تنسيق الاستجابة داخل وخارج مناطق تدخل العمل ضد الجوع

· ضمان أن تكون استجابة المياه والصرف الصحي/المأوى/الأمن الغذائي وسبل العيش متوافقة مع استراتيجية العمل ضد الجوع ومعايير القطاع بين الوكالات

· ضمان التنفيذ السلس والمراقبة والإبلاغ عن الأنشطة الميدانية تحت إشراف رئيس المشروع

الهدف 1: الاستجابة لأنشطة الطوارئ المتعلقة بالمياه والصرف الصحي/المأوى/الأمن الغذائي وسبل العيش (60٪)

ضمان تقديم الخدمات المحددة بموجب أشكال الاستجابة المختلفة بأعلى جودة ومعيار
إجراء تقييم متعدد القطاعات للاحتياجات لتحديد الاحتياجات والتخطيط لاستجابة متكاملة متعددة القطاعات (المياه والصرف الصحي/المأوى/الأمن الغذائي وسبل العيش) وBA)

ضمان أن تكون استجابة العمل ضد الجوع (WASH/Shelter/FSL وBA) متوافقة مع المعايير الإنسانية الفنية وإرشادات القطاع، ومنسقة مع الإدارات والمنظمات الأخرى

زيارة النازحين داخليًا والأشخاص المتضررين في المواقع المستهدفة لتسليم مجموعات الطعام وفقًا لإرشادات القطاع

تقييم النازحين داخليًا لتوفير المساعدة النقدية الطارئة وجمع وسائل التحقق اللازمة حسب الحاجة.

تنفيذ أنشطة المياه والصرف الصحي للنازحين داخليًا بالتنسيق الوثيق مع القطاع ووحدة الحد من مخاطر الكوارث

تطبيق عدسة الحماية طوال العملية من أجل اكتشاف احتياجات الحماية والإحالة إلى الجهة الفاعلة المناسبة

توفير الإشراف اليومي على تقديم خدمات طريقة الاستجابة مباشرة على مستوى الميدان، وضمان الامتثال الصحيح لوسائل التحقق والإبلاغ

التواصل والتنسيق مع المجتمعات ونقاط الاتصال في البلدية والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة على مستوى الميدان بشأن التنفيذ اليومي للمهام.
العمل مع أعضاء فريق العمل ضد الجوع الآخرين لتقديم المساعدة الدقيقة وفي الوقت المناسب للمشاركين المحددين في البرنامج

الهدف 2: مراقبة جودة الأنشطة وتحليل الاحتياجات وتكييف النهج والمساءلة (20%)

التأكد من أن الأنشطة والنهج متسقة وذات صلة بالوصول إلى أهداف البرنامج، والإبلاغ إلى المدير الفني عن أي انحراف
تحديد الانحرافات والاحتياجات غير المغطاة والتعديلات المقترحة على أنشطة البرنامج
ضمان مراقبة جودة التدخلات بشكل صحيح، بما في ذلك التعاون مع قسم الرصد والتقييم والتعلم
تحديد الممارسات الجيدة وتلك التي تحتاج إلى تحسين واقتراح اقتراحات لتكييف أدوات البرنامج وفقًا لذلك
مراقبة وتتبع جميع الأنشطة الميدانية والتسليمات، وضمان توفير الامتثال والتحكم

الهدف 3: إعداد التقارير والأرشفة (10%)

تقديم التقارير الأسبوعية والشهرية.
ضمان الأرشفة الصحيحة والدقيقة وفي الوقت المناسب لجميع وسائل التحقق من المشروع والوثائق الفنية الأخرى للمشروع (النسخ الإلكترونية والورقية)

ضمان التوثيق المناسب للتحديات والدروس المستفادة وأفضل الممارسات

الهدف 4: التنسيق ومراقبة الإحالة (10%)

المساعدة في الحفاظ على الاتصال والتعاون والتنسيق المنتظم مع الجهات الفاعلة الأخرى في الميدان

كما يتحمل الموظفون مسؤولية منع الانتهاكات لقواعد السلوك والأخلاقيات لدينا، والتي قد تنطوي على تضارب المصالح أو الاحتيال أو الفساد أو التحرش. إذا رأيت أو سمعت أو علمت بأي انتهاكات لقواعد السلوك والأخلاقيات أو سياسة الحماية، فإنك ملزم بالإبلاغ. إذا كان هذا منصبًا إشرافيًا، فيجب على المرء أن يكون قدوة في السلوك الأخلاقي من خلال سلوكه الخاص والإشراف على عمل الآخرين؛ والتأكد من أن أولئك الذين يقدمون لك التقارير لديهم المعرفة والموارد الكافية لاتباع المعايير الموضحة في قواعد السلوك والأخلاقيات؛ ومراقبة امتثال الأشخاص الذين تشرف عليهم؛ وتطبيق قواعد السلوك والأخلاقيات وسياسات هيئة الطب الدولي، بما في ذلك سياسة الحماية وسياسة الحماية من التحرش والتنمر وسوء السلوك الجنسي في مكان العمل، بشكل متسق وعادل؛ ودعم الموظفين الذين يثيرون الأسئلة أو المخاوف بحسن نية.

الحماية

إن حماية السكان الذين نعمل معهم، بما في ذلك البالغين الذين قد يكونون عرضة للخطر بشكل خاص والأطفال، مسؤولية مشتركة والتزام يقع على عاتق جميع الموظفين. يتضمن ذلك الحماية من السلوكيات التالية من قبل موظفينا أو شركائنا: الاستغلال والإساءة الجنسية؛ استغلال أو إهمال أو إساءة معاملة الأطفال أو البالغين المعرضين للخطر أو أفراد مجتمع الميم؛ وأي شكل من أشكال الاتجار بالأشخاص.

تكافؤ الفرص

تفتخر International Medical Corps بتوفير فرص عمل متساوية لجميع الموظفين والمتقدمين المؤهلين بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو التوجه الجنسي أو الأصل القومي أو العرقي أو العمر أو الإعاقة أو الوضع كمحارب قديم.

نظام الكشف عن سوء السلوك

تخضع جميع عروض التوظيف في International Medical Corps لمراجع مرضية وفحص الخلفية. تشارك International Medical Corps في نظام الكشف عن سوء السلوك بين الوكالات من اللجنة التوجيهية للاستجابة الإنسانية (SCHR). وفقًا لهذا، سنطلب معلومات من أصحاب العمل السابقين للمتقدم حول أي نتائج للاستغلال الجنسي أو الإساءة الجنسية و/أو التحرش الجنسي أثناء العمل، أو الحوادث قيد التحقيق عندما ترك المتقدم العمل. من خلال تقديم طلب، يؤكد المتقدم للوظيفة فهمه لإجراءات التوظيف هذه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*